-->
مستفيد نت مستفيد نت
اخبار

آخر الأخبار

اخبار
جاري التحميل ...

10 فوائد من فوائد الفراولة للذاكرة والعظام والوزن

10 فوائد من فوائد الفراولة للذاكرة والعظام والوزن

الفراولة ليست فقط لذيذة ولكنها مفيدة وغنية بالمغذيات الأساسية للجسم، وتوفر الفراولة العديد من الفوائد الصحية المدهشة للجسم.

فوائد الفراولة للذاكرة والعظام والوزن


وعلى الرغم من أن زيت بذور الفراولة يحتوي على كمية صغيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، والكولسترول الوارد في الفراولة، والدهون المشبعة والصوديوم منخفضة.

ولكنها أيضا غنية بالكثير من الفيتامينات، بما في ذلك الفيتامينات التالية:
  • B1
  • B2
  • B3
  • B6
  • وفيتامين (A)
  • فيتامين (K)
  • وفيتامين (E)
شاهد ايضاً: المكونات الغذائية للفراولة وفعالية الفراولة وكيف تشتري الفراولة الجيدة ( اضغط هنا )

فوائد الفراولة للجسم

  1. تمنع تساقط الشعر
    تحتوي الفراولة على حامض الفوليك حمض الإيلاجيك" Ellagic acid " والفيتامينات B5 و B6 التي تساعد على منع شعرك من التفرق والتساقط. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد المعادن مثل المغنيسيوم والنحاس في منع نمو الفطريات والقشرة. قناع الشعر الفراولة محلية الصنع هي أيضا مثالية لشعرك.
  1. تساعد على الحفاظ على بشرة صحية
    الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C، يمكن أن تساعد في تأخير الشيخوخة، والحفاظ على بشرة صحية وخالية من التجاعيد لمدة طويلة. مصدر طبيعي من حمض الصفصاف أو الفراولة.
  1. تساعد في منع أمراض القلب
    الفراولة تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد، وتساعد على منع الكوليسترول السيئ.
  1. تحسين وتعزيز الذاكرة
    إذا كنت ترغب في تحسين ذاكرتك ، أضف الفراولة إلى نظامك الغذائي اليومي. وتحتوي الفراولة على مركب "فيسيتين" Fisetin" وهو" فلافونويد" Flavonoid "طبيعي حيث انه يحفز ويساعد على تعزيز الذاكرة. وفقا لأبحاث نشرت في الكتاب السنوي لدراسة الأعصاب ، فإن تناول نوعين أو أكثر من الفراولة في الأسبوع يمكن أن يساعد المسنين على تأخير انخفاض الذاكرة.
  1. تساعد على تقوية جهاز المناعة وتعطيك القوة
    الفراولة غنية بفيتامين C ، يساعد على تقوية جهاز المناعة. وان كوب من الفراولة يحتوي على 100 ٪ من فيتامين سي ( C ( التي تحتاجها يوميا. حاول تناول الفراولة في موسم حصاد الفراولة.
  1. تساعد على نمو العظام
    أهم سبب لتناول الفراولة هو أنه جيد لنمو العظام. الفراولة غنية بالبوتاسيوم "Potassium" والمنغنيز "Manganese"وبعض المعادن الهامة التي تساعد على تعزيز نمو العظام والبقاء في صحة جيدة. لذلك ، الفراولة مناسبة جدا للأطفال عند تناول الطعام.
  1. تساعد على فقدان الوزن
    وذلك لأن الفراولة منخفضة في السعرات الحرارية (فأن كوب من السعرات الحرارية هو فقط 53 سعرة حرارية) ، يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن. الفراولة هي ثمار غنية بالألياف ، وعندما تأكل بعض الفراولة قبل تناول الطعام  فأنها أن تجعلك تشعر بالشبع وتقليل استهلاك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ فيتامين C ان يساعدك على تسريع عملية الأيض لكي تساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل أسرع.
  1. تساعد على منع مرض السكري والإمساك
    إذا كان لديك أي من أعراض الإمساك ،فيجب أن يكون لديك ما يكفي من الألياف للمساعدة على الإفراز. الفراولة غنية بالألياف ويمكن أن تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم وتمنع مرض السكري. يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري أن يأكلوا الفراولة دون القلق بشأن ارتفاع نسبة السكر في الدم ، لأنها لا تؤثر.
  1. الفراولة تناسب النساء الحوامل
    طبعاً الفراولة عالية في حمض الفوليك وجيدة لدماغ طفلك وللمساهمة في تطوير الحبل الشوكي والجمجمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لحمض الفوليك الموجود في الفراولة أن يعوض عن عيوب الجنين عند الولادة. إذا كنت حاملاً ، تذكر أن تضيف الفراولة إلى وصفتك وسوف يستفيد طفلك من غذائك.
  2. وفي الختام فهي تساعد على مكافحة السرطان
كما ذكرنا في الأعلى ، فإن الفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع مرض السرطان. أنها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل "Zeathanacins" و "Lutein" التي تمنع نمو الخلايا السرطانية. كا انه فيها مستويات عالية من 
فيتامين (G) لمساعدة نظام المناعة الخاص بك لمكافحة الخلايا السرطانية.
مقالات ذات صلة: المكونات الغذائية للفراولة وفعالية الفراولة وكيف تشتري الفراولة الجيدة ( اضغط هنا )

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مستفيد نت

2017